تزويد سيارة Genesis بتقنية للتخفيف الآلي للسرعة تجنباً لكاميرات المراقبة





منذ مدة والسيارات تستخدم نظام الملاحة GPS من أجل مساعدة السائقين في اكتشاف كاميرات السرعة إلا أن شركة Hyundai هيونداي الكورية وبسيارتها الجديدة تذهب أبعد من ذلك للتأكد بتجنبها بشكل كامل.
سيارة Genesis الفاخرة تدمج مابين GPS ونظام المكابح لكشف هذه الكاميرات من أجل التباطؤ بشكل آلي حيث ستعلم بوجود هذه الكاميرات ومكان توضعها من أجل تحديد السرعة المناسبة. نظام الكشف عن كاميرات مراقبة السرعة هذا سيقوم أيضاً بتنبيه السائقين على بعد 800 متر حيث سيصدر صوتاً بذلك.
لكن محدودية هذا النظام تكمن في اكتشاف سيارة Genesis هذه للكاميرات الثابتة وكذلك الكاميرات المتحركة بسرعة متوسطة إلا أنها غير قادرة على اكتشاف الكاميرات المتنقلة أو سيارات دوريات الطرق السريعة.
نظام الكبح المتقدم من أجل كاميرات مراقبة السرعة هذا قد يكون مثيراً للجدل بالنسبة للبعض حيث سيقوم دعاة السلامة بالإدعاء بأنه سيشجع السائقين على زيادة السرعة بدون تداعيات غرامات تجاوز السرعة وبالمقارنة مع أنظمة الرادار أو الليزر المعقدة أو حتى استخدام GPS لوحده يبدو ابتكار هيونداي أكثر تكاملاً وقد يستخدم في السيارات المقادة ذاتياً مستقبلاً وكمثال على ذلك سيارة جوجل الذكية Google Car.

Previous
Next Post »