Android Auto منصة اندرويد المخصصة للسيارات لمنافسة CarPlay تضم 26 شركة






في مؤتمر شركة جوجل السنوي والخاص بالمطورين Google I/O والذي تدور أحداثه حالياً كشفت جوجل عن عدة أمور منها تقديم النظام الجديد Android L، منتجات جديدة تعمل بـ Android Wear، وكذلك Android Auto المنصة المخصصة للسيارات أو باختصار جلب النظام اندرويد مفتوح المصدر إلى السيارات.
فقط بقبس الهاتف إلى وصلة USB في السيارة والذي سيقوم ببث واجهة Android Auto إلى الشاشة لاستخدام إصدارات مبسطة لتطبيقات عديدة لاستخدامها عند القيادة مثل تطبيقات الملاحة، المراسلة، الموسيقا، .. وجميعها باستخدام الأوامر الصوتية.
حتى الآن تم تقديم 26 شركة مصنعة للسيارات ستستخدم هذه المنصة هي:
Abath، Acura، Alfa Romeo، Chevrolet، Chrysler، Dodge، Fiat، Ford، Honda، Hyundai، Infiniti، Jeep، Kia، Mazda، Mitsubishi، Nissan، Opel، RAM، Renault، Seat، Skoda، Subaro، Suzuki، Volkswagen، Volvo وكذلك إلى جانب طرازات فاخرة مثل Maserati و Bently.


لكن ألا يبدو أن هناك شيئ ما مثير للاهتمام فبعض الشركات المذكورة تم تقديمها سابقاً على أساس أن تستخدم منصة ابل للسيارات CarPlay مثل Ford، Honda، و Hyundai فهل ستستخدم هذه الشركات المنصتين سوية متيحة الخيار للشاري أن يختار المنصة التي يرغبها؟ على الأرجح سيتم ذلك.

Previous
Next Post »