تسريب اجديد لمميزات iPhone 6





بينما يقوم بعض مراقبي الأسواق بتغطية أشياء قد تكون أصلاً غير موجودة ضمن مخططات شركة ابل مثل الحلقة الذكية iRing، التلفاز الذكي iTV إلخ .. إلا أن المحلل الشهير والذي طالما كانت تحليلاته صائبة مينج تشي كو وضع خارطة طريق كاملة بخصوص منتجات الشركة العريقة لهذا العام ومن بينها طبعاً الهاتف المقبل iPhone 6 .
طبعاً المحلل هذا يعمل لدى شركة الأبحاث KGI Securities وفي مقابلة خاصة كشف عن بعض الترسيبات لهذا الهاتف المزعوم من بعض مزودي ابل.
سبندأ بالإصدار الأول لهذا الهاتف والذي سيزود بشاشة أصغر حجماً بـ 4.7 إنش من نوع New Retina تعمل بدقة 1334 في 750 بيكسل وبكثافة 326 بيكسل في كل إنش وحسب كو فإنه سيعمل بالشريحة الجديدة A8 بمعمارية 64 بت أيضاً وبذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت. لكن ألا تعتقد معي أن الحجم 1 جيجابايت صغير نوعاً ما مع توجه هواتف اندرويد إلى 2 أو 3 جيجابايت؟
ربما تعتمد ابل في هذا الموضوع على التوافقية ما بين العتاد الصلب والبرمجي، أياً كان فسيكون iPhone 6 الأصغر حجماً بسماكة قليلة مع حواف شاشة ضيقة جداً أقل بحدود 20 % من الطرازات الحالية وكذلك سيزود بدعم لتقنية الاتصال القريب NFC.
لكن ماذا بالنسبة للطراز الآخر والأكبر حجماً؟
يشير مينج تشي كو أن الهاتف الآخر سيكون من فئة الفابلت بشاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة Full HD أي 1080 في 1920 بيكسل وبكثافة 401 بيكسل في كل إنش أما بالنسبة لبقية الميزات الفنية فسيتكون مشابهة للطراز الأصغر مثل الشريحة وتقنية بصمة الإصبع Touch ID لكن بأداء محسن عما هو موجود حالياً في الهاتف iPhone 5S. لكن الأمر الأهم هو البطارية التي ستكون بسعة أكبر من الهاتف الحالي بحدود 70% أي بحدود 2800 ميلي أمبير.
يتوقع المحلل أيضاً أن تستبدل ابل طبقة الحماية Gorilla Glass بأخرى من نوع Sapphire Crystal وذلك لعدة أسباب أولها أن تقنية بصمة الإصبع Touch ID قد تدمج مع الشاشة بدلاً من الزر الأساسي وهذه المادة تعطيها دقة أكبر.
قد يطلق هذين الهاتفين اعتباراً من الربع الثالث بداية بالهاتف الأصغر حجماً على أن يتبعه الآخر في الربع الرابع وبهذه العملية قد تحيل ابل iPhone 4 و iPhone 4S إلى التقاعد بينما قد تشهد الهواتف المتبقية تخفيضاً كبيراً في أسعارها.
Previous
Next Post »