مميزات تطبيق Google Camera الجديد


أطلقت جوجل تطبيقها المستقل للكاميرا بالنسبة للأجهزة العاملة بالنظام اندرويد يتمتع بالعديد من المميزات الجديدة عن سابقه، التطبيق الجديد باسم جوجل كاميرا Google Camera وهو يتمتع بواجهة مستخدم جديدة مع أنماط مجددة للتصوير إلى جانب القدرة على التركيز الانتقائي Selective Focus.
الإشاعات حول هذا التطبيق ظهرت بداية الشهر الحالي حيث إدعت حينها أنه سيأتي مع التحديث المزعوم اندرويد 4.4.3 كيت كات.
إلى جانب ذلك كشفت جوجل عن Lens Blur وهو تأثير جديد يمكن المستخدم من التقاط صور بتأثيرات أكثر سطحية لمجال التركيز الانتقائي لأماكن محددة من الصورة حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تضمن الشركة العريقة هذه الميزة في تطبيق الكاميرا.

يقول كارلوس هيرنانديز وهو مهندس البرمجيات في جوجل في تدوينة خاصة:
“تحقيق هذا التأثير الضوئي Lens Blur بشكل تقليدي بحاجة إلى عدسة كاميرا أكبر وبفتحة كبيرة أيضاً وبناء على ذلك لم يكن ممكناً تطبيقه في كاميرات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث قمنا باستبدال الحاجة إلى نظام ضوئي أكبر بخوارزميات تحاكي عدسات أكبر. بدلاً من التقاط صورة وحيدة وحيدة يمكنك من الآن فصاعداً يمكنك أخذ مجموعة كبيرة من الإطارات”.
كما تم تحسين أنماط أخرى في التطبيق الجديد مثل Panorama و Portrait مع دقات أعلى وكذلك أخد صور بـ 360 درجة للمرة الأولى في أجهزة غير الـ Nexus. إلى جانب زر إلتقاط أكبر.
Google Camera متوفر حالياً على المتجر الشهير جوجل بلاي Google Play بحجم 15 ميغابايت لكن لسوء الحظ متوافق مع الأجهزة العاملة بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات فقط.
Previous
Next Post »