Galaxy S3 قد لايحصل على كيت كات أبداً






في كل مرة يتم فيها الكشف عن إصدار اندرويد جديد يبدأ مسلسل الاستفسارات والأسئلة من قبل مالكي الهواتف الذكية والمصنعين بالهواتف التي ستحصل عليه. وهذا الأمر يتكرر دون خرق للعادة مع الإصدار الأخير اندرويد 4.4 كيت كات الذي أطلق بشكل رسمي قبل نهاية العام الماضي.
مقتنو الهاتف الرائد الأسبق Galaxy S3 هو الأكثر تشوقاً لهذا الأمر قد هذا قد لايحدث أبداً. نعم الهاتف الأكثر مبيعاً في تاريخ سامسونج قد لا يحصل على كيت كات أبداً بل يبقى بالإصدار الحالي اندرويد 4.3 جيلي بين وذلك لسببين أولهما هو أن هذا الهاتف بعمر يقترب من العامين والآخر هو حصوله إلى الأى على تحديثين رئيسيين.
مسؤولو جوجل واندرويد يتبعون قاعدة ألا وهي إيقاف الدعم للأجهزة التي تملك عمر أكثر من 18 شهراً كقاعدة معيارية، الجدير بالمقارنة أن هاتفاً بعمر أكثر من 3 سنوات مثل iPhone 4 حصل على تحديث للإصدار الأخير iOS 7 بينما Galaxy Nexus وعلى الرغم من كونه هاتف جوجل أسقط من حسابات كيت كات العام الماضي.
طبعاً هذا لايعني أن الهاتف قد لايستقبل رومات مخصصة مثل CyanogenMod لكن جميعها تبقى غير رسمية، للأسف هاتفاً رائداً كـ Galaxy S3 قد يستمر بالإصدار جيلي بين دون أن يحصل على كيت كات.
Previous
Next Post »