متصفح Firefox الشهير يحصل على اقوى تحديثاته منذ سنوات




كشفت شركة موزيللا Mozilla اليوم عن الإصدار الجديد من متصفحها الشهيرفايرفوكس Firefox بإصدار يحمل رقم 29 بالنسبة لمنصات ويندوز، ماك، لينوكس، واندرويد يتضمن الكثير والكثير من التحديثات أهمها دمج حساب فايرفوكس، نمط تخصيص جديد، وكذلك واجهة مستخدم مختلفة.
عن طريق حساب فايرفوكس حسب الشركة بإمكان المستخدم المزامنة بين هذه المنصات المذكورة حيث تعتبر هذه التحديثات هي الأكبر منذ العام 2011، الحساب هذا وكذلك يزة التزامن في الحقيقة أطلقت قبل شهرين تقريباً لكن على النظام المشغل للأجهزة الذكية Firefox OS من أجل السماح للمستخدم تتبع مايستخدمه على المتصفح في جميع المنصات حيث تسمح هذه الثانية مزامنة العلامات المرجعية، الألسنة، المعلومات الشخصية، إلخ مع بقية الأجهزة وذلك بشكل آمن.


Firefox 29 بالنسبة للحواسب الشخصية:

زود بنمط التخصيص المتقدم بالذهاب إلى القائمة الجديدة وبعدها الإعدادات Settings ومن ثم إلى التخصيص Customize حيث بإمكانك سحب وإفلات ماتريد داخل النافذة حيث وحسب موزيللا أصبح الإصدار الجديد أكثر تركيزاً على محتوى ويب من خلال البنية الجديدة للألسنة التي أصبحت دائرية أكثر. وكجزء من عملية إعادة التصميم تم إعتماد قائمة واحدة في الأعلى على الجهة اليمنى تحتوي على جميع تريد في مكان واحد وهذا الأمر حسب الشركة يجعل المتصفح قريباً من شكل الأجهزة المحمولة.

إصدار النظام اندرويد

الإصدارالجديد على منصة النظام اندرويد مزود بأداة التزامن Sync Tools بمجرد إدخال حساب Firefox Account حيث بإمكان المستخدم تخصيص السجل السابق، المواقع الأكثر تصفحاً، العلامات المرجعية، ..إلخ

Previous
Next Post »