لاصقة جلدية عالية التطور وبوظائف متعددة قابلة للتعديل [فيديو]


كشف الباحث John Rogers من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ حوالي عام تقريباً عن ابتكار مذهل كان عبارة عن دارة كهربائية على شكل شريحة صغيرة قابلة للالتصاق بالجلد لتقديم بعض الميزات بالنسبة للمستخدم ولكن لم تلق حينها شهرة كبيرة نظراً لأنها كانت من المشاريع الصاعدة التي مازالت بحاجة إلى تطوير وحملة دعائية ضخمة لتقديمها بشكل مميز في الأسواق العالمية .
واليوم فقد كشف الباحث روجرز وبالتعاون مع فريق عمل جديد عن الإصدار 2.0 من الشريحة وهو أكثر تطوراً من الإصدار السابق ويلبي احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين ، وبالحديث عن الشريحة الجديدة فهي قابلة للالتصاق بشكل أفضل على جلد المستخدم مما يجعلها تبدو كوشم الكتروني وتتميز بمرونة كبيرة لتتلائم مع حركة يد المستخدم .
والأمر الذي يميز الشريحة المذكورة هو إمكانية برمجتها ليتم استخدامها مع أي ابتكارات الكترونية مهما كان مصدرها أو الشركة المصنعة لها حيث يمكن برمجتها لتعمل كبطارية صغيرة ، شريحة اتصال لاسلكي عبر الـ WiFi أو مأخذ للبلوتوث على سبيل المثال ووظائف أخرى .
ومن الجدير بالذكر ان هذه الشريحة ستتوفر بسعر رخيص نسبياً وفي حال حصول عطل ضمن الشريحة أشار فريق العمل إلى أن صيانتها من أسهل ما يكون إضافةً إلى إمكانية تعديل وظيفتها حسب رغبة المستخدم وفي أي وقت ، إضافةً إلى أنه لن يتجاوز سعر الأجزاء المكونة للشريحة بضعة عشرات من السنتات .
وأشار فريق العمل بأن السعر النهئي للشريحة سيختلف بحسب عدد ساعات العمل التي ستقدمها للمستخدمين مشيراً في الوقت نفسه بأن الفريق يعمل حالياً على تطوير آليات لجعل الشريحة تدعم تطبيقات اللياقة البدنية ومراقبة صحة المستخدم بشكل أكبر ، ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية خلال فترة تتراوح بين فترة عام ونصف إلى عامين .



وللمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة الفيديو التالي

http://www.youtube.com/watch?v=dxhoLxRYsRU
Previous
Next Post »