جوجل و تلفاز بنكهة اندرويد Android TV والإطلاق قريباً






انتشرت منذ فترة شائعات عن نية جوجل اطلاق تلفاز ذكي باسم تلفاز اندرويد Android TV لكن لم نجد المنتج الأخير حتى الآن إلا أن تقارير جيدة وبالاستناد إلى بعض الوثائق المسربة تدعي قرب إطلاق هذا الجهاز المزعوم وذلك بشكل منصة كاملة للوسائط المتعددة وليس بجلب النظام اندرويد الموجودة على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى شاشات أكبر.


الوثائق تشير الى أن تلفاز اندرويد Android TV سيكون عبارة عن واجهة للتسلية وليس منصة حوسبة أي إيجاد والاستمتاع بالمحتوى بأقل خطوات ممكنة حيث سيكون بشكل سينمائي، ممتع، سلسل، وبشكل عرض سريع طبعاً نحن نتحدث هنا عن المحتوى. كما سيدعم طريقة الإدخال الصوتي وكذلك الإشعارات بشكل قريب من التلفاز الذكي الذي أطلقته أمازون مؤخراً Fire TV.
وإلى جانب خدماتها المتعلقة بالوسائط تقوم جوجل حسب التقارير بالعمل أشهر مقدمي الوسائط مثل Vevo، Hulu، Netflix، Pandora، إلخ .. إلى جانب بعض الأنباء التي تتحدث عن تزويده بإمكانيات الألعاب وذلك بشكل مختلف عن Google TV أو كروم كاست.
لا شك إنها تقارير مثيرة للاهتمام لأن هذا لا يعني انقراض فكرة Google TV كما أن الشركة العريقة قامت بإطلاق المشغل كروم كاست Chrome cast لذا سيكون ظهور تلفاز اندرويد Android TV بشكل معقد أكثر فقد يتم اتصال الكروم كاست به لتقديم المزيد من المحتوى.
Previous
Next Post »