ابل لنتصدر نسختين من هاتف ايفون 6 في نفس الوقت






كثرت الاشاعات خلال الأيام الماضية حول الهاتف القادم من ابل والذي سيحمل اسم ايفون 6 والذي كما علمنا سابقاً سيتم إطلاقه بإصدارين مختلفين من حيث قياس الشاشة ، حيث سيمتلك الإصدار الأول شاشة بقياس 4.7 إنش بينما الإصدار الآخر سيكون أكبر حجماً وسيمتلك شاشة بقياس 5.5 إنش .
ووفقاً لتقرير صادر عن رويترز فقد أشار إلى أن موعد إطلاق الهاتف المذكور سيكون خلال الخريف القادم وبالتحديد في شهر سبتمبر – أيلول حيث اعتدنا أن نشهد إعلان ابل عن هواتفها في مثل هذه الفترة من العام .
ولكن المثير للجدل أن ابل تنوي إطلاق الإصدار 4.7 إنش في هذا التاريخ بينما الإصدار الأكبر سيشهد تأخير لأسباب مجهولة حتى الآن وسيتم إطلاقه بعد عدة أشهر منه ، وقد اختارت ابل لتطوير شاشات هاتفها القادم شركات عالمية ضخمة مثل : Japan Display Inc ، Sharp Corp من اليابان و LG Display Co Ltd الكورية .
ونظراً لبعض المشاكل التي واجهت الشركات أثناء تطوير الشاشات الأكبر حجماً فقد جاء القرار بالتركيز حالياً على الإنتاج الضخم للشاشات ذات القياس 4.7 إنش في حين سيتم استئناف العمل على الشاشات 5.5 إنش في وقت لاحق .
ومن المتوقع أن يكون ايفون 6 أول هاتف من إنتاج ابل سيتم تزويده بشاشات sapphire glass المصنوعة من الياقوت والمقاومة للخدوش والصدمات وتتميز بعمر طويل جداً ومن المتوقع أيضاً استخدام هذه الشاشات في ساعة iWatch التي ستطلق بالتزامن مع إطلاق ايفون 6 ومنصة iOS 8 .
ومن الجدير بالذكر أن الهاتف سيمتلك أيضاً شريحة معالج Apple A8 المتطورة وببنية 64 بت ، ولعشاق التصوير فالكاميرا ستكون بدقة 8 ميغابكسل مع مجموعة واسعة من الميزات الجديدة التي ستجعلها متفوقة بالطبع على كاميرا الهاتف ايفون 5S المتوفر حالياً وهي بدقة 8 ميغابكسل أيضاً .
Previous
Next Post »