جوجل تعلن عن مشروع Projected Mode لاستخدام نظام أندرويد في السيارات





بعد إعلان جوجل  منذ فترة عن نيتها في طرح سيارة قادرة على القيادة الذاتية إلا أن الشركة العملاقة لم تكتف بذلك وأشارت إلى رغبتها في إضافة لمسة ذكية على السيارات مستقبلاً من خلال مشروع أطلقت عليه اسم Projected Mode .
وأشارت التقارير الصادرة عن Daimler التي تعتبر شريكة مرسيدس بنز الشهيرة بأن جوجل ترغب من خلال المشروع  في إيصال منصة أندرويد إلى شاشات السيارات عبر الاتصال ما بين نظام أندرويد فيها مع النظام الموجود في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .
ولم تكشف التقارير عن تفاصيل محددة واكتفت بالإشارة إلى أن المشروع القادم سيدمج بسهولة بين النظام في الأجهزة المحمولة والسيارات ويشمل ذلك إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل النصية إضافةً إلى عرض الخرائط والأنظمة الملاحية وتشغيل ملفات الصوت والفيديو أيضاً ، حيث من الممكن أن يتم الاتصال بين الهاتف والسيارة عبر البلوتوث دون أن تؤكد جوجل ذلك حتى الآن .
ولم تعلن جوجل عن موعد رسمي لإطلاق نظامها في حين أن ابل كانت السباقة إلى ذلك وأعلنت اليوم عن إطلاق نظام CarPlay الخاص بالسيارات إضافةً إلى نية مرسيدس بنز الإعلان عن أول سيارة تعمل بنظام iOS وذلك في إطار مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الذي سيقام الأسبوع القادم .
Previous
Next Post »