عمل روت لجهاز Nokia X


عندما كشفت نوكيا عن هواتف  الفئة Nokia X في المعرض العالمي للجوال MWC 2014 الذي اختتم أحداثه مؤخراً في مدينة برشلونة  أعلنت الشركة  أن هذه الهواتف تعمل بإصدار مخصص من النظام اندرويد بالاعتماد على مشروع اندرويد مفتوح المصدر AOSP v4.1.2.
لكن بإستخدام تطبيق Framaroot تم عمل روت Root للهاتف الأول من نوكيا Nokia X و هذا الأمر جعله قادراً على تشغيل تطبيقات وخدمات جوجل وكذلك خدماتها أو حتى تحميل تطبيقات من متجر أمازون،هواتف Nokia X, Nokia X+, Nokia XL حسب الشركة فان هذه الهواتف قادرة على تشغيل أكثر من 75 % من تطبيقات النظام الشهير اما البقية لا تعمل لأنها تعتمد على خدمات جوجل مثل الخرائط و الإشعارات و خدمات الدفع من خلال التطبيق In-app Payments.
من المعروف أن نوكيا و لحظة كشفها عن الهواتف المذكورة أطلقت معها منصة برمجية باسم Nokia X  للمطورين من أجل تطوير تطبيقات عليه، هذه الهواتف حسب الشركة مخصصة للأسواق الناشئة و فعلاً بدأت عمليات تسجيل الطلبات المسبقة عليها في إسبانيا و بأسعار تبدأ من 120 يورو.
مما سبق نجد أن اندرويد هو بالأخير اندرويد مهما كان مطوره و التطبيق الذي يعمل به هو في النهاية تطبيق يعمل على أي جهاز اندرويد فقط بحاجة إلى سماحية ووصول الى جذور النظام.
Previous
Next Post »