سامسونج تحصل على براءة إختراع للوحة مفاتيح جديدة





حصلت شركة سامسونج  على براءة إختراع جديدة من مكتب البراءات و العلامات التجارية الأمريكي USPTO للوحة مفاتيح تستخدم الواقع المحسن (Augmented Reality) حيث من المتوقع أن تُستخدم في نظارتها الذكية المزعومة Galaxy Glass التي انتشرت الشائعات حولها مؤخراً، الصور توضح لوحة المفاتيح هذه على شكل أزرار افتراضية متوضعة على أصابع يد المستخدم أي ببساطة تحويل راحة اليد إلى لوحة مفاتيح.

الواضح من صور البراءة أن السبابة مصممة لكي تحتوي على الأحرف ABC, DEF و كذلك بعض علامات الترقيم فيما الوسطى لـ GHI, JKL, MNO و هكذا. بشكل طبيعي أقل الأصابع احتواءً على الأحرف هي الخنصر.
وبشكل شبيه بالهواتف التقليدية الأزرار الأدنى تسمح للمستخدم التحكم بحالة الأحرف، إدخال علامات ترقيم إضافية، و كذلك إضافة فواصل. لكن هل هذا كل شيئ؟
بالطبع لا فقد تم كشف نموذج آخر للوحة مفاتيح كاملة مرتبة وفق QWERTY من أجل إقحام اليدين معاً في العملية يكون فيها الإبهام هو جهاز الدخل الأساسي إلى جانب توصيف البراءة إمكانية استخدام قلم أو أدوات أخرى من أجل الإدخال و كذلك تطبيق إيماءة تحكم تسمح للمستخدم من تغيير لغة الكتابة.
لكن كيف تفكر سامسونج في تنفيذ هذا الفكر الابتكاري الرائع إلى واجهة مستخدم؟
وفقاً لوصف براءة الابتكار فالكاميرا المثبتة على اليدين هي المسؤولة عن تتبع الإيماءات التي تقوم بها الأصابع لكن وسائل الإدخال الأخرى كالشاشات التي تعمل باللمس، لوحة المفاتيح الافتراضية، و الصوت تم استبعادها لأنها تحتاج إلى مساحات تثبيت أكبر إلى جانب أن لوحة المفاتيح الافتراضية مكلفة جداً و كذلك تقنيات التعرف على الصوت ما زالت بحاجة إلى الكثير من التطوير من أجل تطبيقها بدون أخطاء.
على أية حال و باحتمال ضئيل يمكن أن نجد هذه التقنية مطبقة على نظارة سامسونج الذكية و التي حسب التقارير ستكون باسم Galaxy Glass، فهل ستنافس هذه الأخيرة نظارة جوجل Google Glass؟ أما الآن فأترككم مع هذه الصور لهذه البراءة.







Previous
Next Post »