MediaPad X1 و M1 هواوي تكشف عن اجهزتها اللوحية


كشفت شركة هواوي اليوم ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 عن الحاسبين اللوحيين الجديدين MediaPad X1 و MediaPad M1 بفارق كبير في المواصفات، حيث يتمتع X1 بمواصفات قوية ومميزة في حين يحمل M1 مواصفات خفيفة نسبيًا.



MediaPad X1



ياتي هذا الجهاز بشاشة قياس 7 إنش بدقة 1080p ومعالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، مما يجعل منه مُنافسًا مباشرًا لجهاز غوغل الرسمي Nexus 7. ويحمل الجهاز 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويدعم اتصال الجيل الرابع LTE ويمتلك بطارية ذات سعة ضخمة تبلغ 5000 ميلي أمبير، تقول هواوي بأن هذه البطارية تكفي لتشغيل الحاسب لمدة 5 أيام كاملة من الاستخدام، أو 15 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو. في حال صح هذا الكلام عمليًا فهذا يعني بأن الجهاز يمثل قفزة كبيرة من حيث أداء البطارية.
كما يتميز الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وهي دقة يندر أن نراها في كاميرات الحواسب اللوحية، في حين يحمل كاميرا
أمامية بدقة 5 ميغابيكسل قلَّ أن نراها كذلك حتى في الهواتف.
يعمل الجهاز بواجهة Emotion UI الخاصة بهواوي، ويزن أقل من 240 غرام وتبلغ سماكته 7.1 ميليمتر فقط، مما يجعل منه سهل الحمل والاستخدام.ستطرح هواوي الجهاز في أسواق الشرق الأوسط والصين وروسيا وأوروبا الغربية واليابان وأمريكا اللاتينية بدءًا من آذار/مارس القادم كما ذكرت الشركة ولكن لم تتحدث عن السعر الخاص بالجهاز.
MediaPad M1


بينما جهاز MediaPad M1  ياتي بشاشة قياس 8 إنش وبدقة 800×1280 بيكسل ومكبري صوت من الجهة الأمامية مع بطارية تكفي لـ 8 ساعات متواصلة من تشغيل الفيديو. وعلى غرار X1 يدعم الجهاز اتصال الجيل الرابع LTE.
ولم تذكر الشركة الكثير من التفاصيل حول الجهاز لكنها قالت بأنه يحمل كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1 ميغابيكسل ويزن 329 غرام، ومن المفترض أن يتوفر قبل نهاية آذار/مارس في الشرق الأوسط وأوروبا وروسيا والصين واليابان وأستراليا وأمريكا اللاتينية بسعر 299 يورو.
Previous
Next Post »