بمعالج ثماني الانوية galaxy s5 نسخة اخرى من




كشفت شركة سامسونج النقاب أخيراً عن هاتفها الجديد Galaxy S5 يوم أمس بمواصقات فنية قوية حيث يحتوى على معالج رباعي النواة من طراز Snapdragon 800 بسرعة 2.5 غيغاهرتز و ذلك على الرغم من التقارير و الإشاعات التي ادعت أن هذا الأخير سيعمل على شريحة Exynos من انتاج الشركة نفسها.


لكن أعلنت سامسونج عبر صورة على موقعها الرسمي أن هناك إصدار آخر من هذا الهاتف الرائد سيعمل بشريحة ثمانية النواة بسرعة 2.1 غيغاهرتز، لكن ليس من الواضح فيما إن كانت هذه الشريحة من نوع Exynos 5 تستخدم التصميم big.LITTLE الخاص بشركة ARM الشهيرة في انتاج المعالجات أو حتى فيما إن كانت من النوع الحقيقي True Octa Core تعمل جميع أنويتها مع بعضها البعض في نفس الوقت كشريحة MediaTek و هي MT6592.
الجدير بالذكر أن Galaxy S5 مزود بشاشة بحجم 5.1 إنش من نوع Super AMOLED  تعمل بدقة 1080 في 1920 بكسل بالاضافة الى كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K وكذلك ببطارية بسعة 2800 ميلي آمبير في الساعة.
أخيراً قد يكون الإصدار المقبل بشريحة ثمانية النواة مخصصاً بالنسبة لأسواق معينة و قد تدعم شبكات الجيل الثالث 3G فقط من الهاتف النقال لكن قد يزود بحجم أكبر من ذاكرة الوصول العشوائية.
Previous
Next Post »