ساعة جوجل الذكية من تصنيع إل جي سيُكشف عنها منتصف هذا العام








اشارت تقارير جديدة  الى ان أن شركتي جوجل و LG ستدخلان معا مجال الساعات الذكية  فالأولى حسب مصدر من داخل الشركة ستعلن عن النظام الذي ستعمل به في الشهر المقبل على أن يتم كشف النقاب عنها في شهر حزيران – يونيو المقبل و تحديداً في المؤتمر Google I/O 2014.
كما في هواتف نيكسوس Nexus سيكتفي عملاق البحث على  بالقيام بالأمور البرمجية والتحكم عن بعد بإنتاج الساعة المزعومة التي ستقوم شركة LG  بتصنيعها.
من المتوقع أن تقوم جوجل بتطوير نظام تشغيل مخصص للساعات الذكية مع إمكانيات صوتية قريبة من خدمة Google Now و كذلك بمزايا بحث قوية أي بعتاد صلب قريب من ذلك المتوفر في نظارتها الذكية Google Glass.
أما بالنظر إلى مبيعات هذه الساعات فلم تكن كبيرة في العام الماضي أو حتى الآن من العام الحالي وذلك لعدة أسباب منها حجمها الكبير، مشاكل في البطارية، لكن على الأغلب ستأخذ جوجل هذه الأمور بعين الاعتبار إذا ما دخلت هذا المجال الجديد إلى جانب آبل التي من المتوقع أيضاً إطلاقها هذا العام لـiWatch .
اسم كبير آخر دخل هذا المجال اعتباراً من العام الماضي وهو سامسونج بساعتها الذكية Galaxy Gear إلا أنها لم تستطع ترك هذا الأثر الكبير في السوق حيث عانت هذه الأخيرة العديد من المشاكل ليقوم العملاق الكوري اليوم بإطلاق ساعتين دفعة واحدة هما Gear 2 و Gear Neo تعملان على بنظام تايزن Tizen OS الذي تعود ملكيته لـ سامسونج نفسها. طبعاً لا ننسى أيضاً كواكوم و ساعتها Toq وسوني التي تملك Sony Smartwatch إلى جانب hTC المتوقع أن تكشف عن ساعة ذكية في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة MWC التي بدأت أحداثه في مدينة برشلونة الإسبانية.
ربما Pebble هي أكثر من ترك تأثيراً في هذا المجال عن بواسطة ساعتيها Pebble Smartwatch و Pebble Steel، هذه الأخيرة تم الكشف عنها في معرض CES الذي أقيم في الشهر الماضي.
الجدير بالذكر أن شركة Huawei الصينية كشفت منذ قليل وتحديداً في برشلونة عن الساعة TalkBand B1، وهذا يعني توقعات بإنتشار اكبر للساعات الذكية في العام الحالي.
Previous
Next Post »