جاهزة للعمل على(75%) من تطبيقات اندرويد (Nokia X)هواتف



بعد فترة قصيرة من إعلانها  أمس عن هواتفها العاملة بالنظام اندرويد من فئة Nokia X أطلقت نوكيا منصة برمجية باسم Nokia X أيضاً للمطورين من أجل بناء تطبيقات على هواتفها.



وعلى الموقع الرسمي أعلنت الشركة العريقة أن أكثر من 75 % من تطبيقات اندرويد متوافقة مع هواتفها الجديدة بدون أية تعديلات بينما البقية غير متوافقة بسبب اعتمادها على خدمات جوجل من أجل الإشعارات، الخرائط، و كذلك خدمات الدفع باستخدام التطبيقات التي ستربط مباشرة بخدمات بديلة من الشركة و هذه العملية قد تأخذ من المطورين حوالي 8 ساعات من عمليات الترقية.
و بهذا الخصوص وضعت نوكيا على موقع المنصة البرمجية مرفقاً برمجياً لاختبار التطبيقات عليه حيث بإمكان المطور رفع ملفات .apk الخاصة به إليه لاختباره فيما إن كانت صالحة للعمل مع هواتف Nokia X أم لا، إلى جانب المستندات التعليمية الخاصة بكل ما يتعلق بهذا الأمر.
الجدير بالذكر أنه تم بناء منصة Nokia X بالاعتماد على مشروع اندرويد مفتوح المصدر Android Open Source Project v4.1.2 الذي يحتوي على مكتبات API مخصصة لأمور الدفع الإلكتروني من داخل التطبيق In-app Payments و كذلك الخرائط و الإشعارات، أي أن الشركة العريقة قامت بعمل ما ينبغي عليها فعله من أجل نشر التطبيقات دون الاعتماد على خدمات جوجل.
نوكيا أعلنت أن هواتفها الجديدة ستوجه بكثرة إلى الأسواق الناشئة التي تنمو بسرعة حيث يكون فيها الهاتف الذكي وسيلة الاتصال الرئيسية بشبكة الانترنت.
و على الرغم من أن البطاقات المصرفية مازالت قليلة الاستخدام في هذه البلدان إلا أن الشركة فكرت بجد في كيفية تأمين الدخل من التطبيقات، و على الرغم من أن عمليات الشراء من قبل التطبيق In-app payments تولد تقريباً حوالي 90% من عائدات التطبيق الحل بالنسبة لـ نوكيا كان شبكة الفواتير بالنسبة للمزود التي تغطي أكثر من 160 مزود في 60 دولة حول العالم و أثبتت نجاعتها في الأسواق الناشئة حيث تأتي 99% من عائدات التطبيق من خلالها.
و إذا ما دمجت هذه الشبكة بأنظمة الدفع الحديثة ستتاح أمام الزبون وسائل دفع للتطبيق و كذلك بقية المحتويات بدون الحاجة إلى حسابات بنكية.
على ما يبدو أن أمام نوكيا المزيد من العمل في منصتها الجديدة Nokia X التي تحاكي كل من واجهة المستخدم للنظام ويندوز فون مع خدمات جوجل لتزويد هاتف بمواصفات متواضعة.
أخيراً كانت الشركة الفنلندية التي استحوذت مايكروسوفت على قسم تصنيع الأجهزة فيها قد كشفت النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية تعمل بالنظام الشهير اندرويد هي Nokia X، Nokia X+، Nokia XL في المعرض العالمي للجوال MWC 2014 الذي يقام حالياً في برشلونة إسبانيا.
Previous
Next Post »