مواصفات جهاز جالكسي اس 5 بالتفصيل





بالامس اعلنت سامسونج العملاق الكوري في مؤتمر خاص بمدينة برشلونة عن جهازها جالكسي اس 5 والان ساعطيكم شرحا عن اهم مزايا الجهاز الجديد من العملاق الكوري.


مواصفات جهاز جالكسي اس 5


Display5.1-inch Super AMOLED, Full HD (1920 x 1080), 432 ppi
Processor2.5GHz Snapdragon 800
Adreno 330
RAM2GB
Storage16GB/32GB
Battery2800 mAh
Cameras16 MP rear LED flash with ISOCELL and 4K recording (limited to 5min), 2.1 MP front
Networks3G, LTE Cat. 3 2X2 MIMO
ConnectivityGPS, GLONASS, microUSB, Wi-Fi a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.0 LE
Dimensions142 x 72.5 x 8.1 mm,
145 grams
ColorsBlack White, Blue, Gold
Waterproof and dust resistantRated IP67 - USB port covered with plastic flap
SoftwareAndroid 4.4

الان مع مواصفات الجهاز بالتفصيل

جاء جهاز اس5 الجديد بشاشة اكبر من سابقه اس 4، ومعالج افضل، وكاميرا افضل مقارنة بـ s4 و Note 3.
لقد ولت ايام البلاستيك المصقول، فقد لاحظنا ظهور الجلد للمرة الاولى في جهاز نوت 3، تليها لمسة ناعمة من البلاستيك الخلفي على جالكسي S5 وكما كان متوقعا تم إدراج ماسح ضوئي لبصمات الاصابع، واشارت مصادر ذات مصداقية ان جهاز S5 سيكون مضاد للماء،دعونا نتحدث اكثر عن مواصفات الجهاز وتفاصيله.
 
الشاشة:


لم يحدث تغيير كثير بالشاشة حيث انها جاءت بزويا  محفوفة اكثر باستثناء حجم الشاشة بقياس 5.1 انش مقارنة بحجم جالكسي S4، دقة العرض بقية كما هي  1080P، مع حجم اكبر ادى الى تقليل كثافة البيكسل الى 432ppi.

المعالج،ذاكرة الوصول العشوائية،المساحة التخزينية

حزمة المعالجة الموجودة في الجهاز هي الافضل حاليا، مع قوة المعالج رباعي النواة Snapdragon 800 وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية فهي بحجم 2 جيجا حيث انها اكثر من كافية على الرغم من انها كانت مخيبة للامال قليلا لان النوت 3 جاء بذاكرة عشوائية 3 جيجا.
كما هو الحال دائما فتقدم لك الشركة عدة حلول للمساحة التخزينية بحجم 16 جيجا و 32 جيجا مع امكانية زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية.

البطارية

من المتوقع ان تكون اقل استهلاكا بسبب معالج  Snapdragon 800 الموفر للطاقة، بالاضافة الى ميزة توفير الطاقة الموجودة في نظام كيت كات الجديد وبطارية بسعة 2800 لا بد ان تكون كافية لجاهزك S5 على الاقل ليوم كامل من الاستخدام.

الكاميرا
هي واحدة من اجمل مميزات الجهاز  الكاميرا ذات دقة تصوير 16 ميجابيكسل بمستشعر Isocell.
الذي من المفترض ان يجعل من التقاط الصور امرا مميزا حيث ان جهاز S5 هو الو جهاز ياتي مزودا بمستشعر isocell ، التكنولوجيا الجديدة تقلل من الضوضاء والاشعاع في الصور حتى في حالات الاضاءة المختلفة.

سامسونج جددت تطبيق الكاميرا ،حيث اصبح اكثر بساطة وامكانية الوصول الى ميزات اكثر ، ويوجد هناك العديد من المميزات الجديدة التي تقدمها كاميرا جهاز S5.


التوصيل
ستحصل مع جهاز S5 على خيارات اتصال كثيرة بما فيها نظام تحديد المواقع gps glonass، منفذ Microusb 3،دعم الاتصالات اللاسكية الجديدة، بلوتوث 4 ، كذلك دعم سبكات الاتصالات الجيل الرابع.

IP67


على الاغلب ان هذه الميزة من اكثر الميزات اثارة للاهتمام بجهاز بجهاز S5 مع الكاميرا الجديدة للجهاز، حيث ان IP67 هو معيار جديد يسمح للجهاو ان يكون مضادا للغبار والماء، وتعني هذه الميزة ايضا ان منفذ USB 3 مغطى بغطاء بلاستيكي وهي لمسة جمالية من شركة ساسمونج.

في  نهاية هذا التقرير ما رايك بجهاز سامسونج الجديد هل هو مذهل ام لا؟
Previous
Next Post »