النسخة رباعية النواة من حالكسي اس 5 ستكون متوفرة في بداية شهر حزيران



هاتف سامسونج الجديد يعتبر من افضل الهواتف لهذه السنة حيث ان موعد اطلاق الهاتف قد اقترب كثيرا حيث لا يفصلنا عن موعد الاطلاق الا عدة ايام 24/شباط الساعة الثامنة بتوقيت وسط اوروبا وفي مدينة برشلونة تحديدا يسكون حدث فتح الصندوق لهاتف سامسونج المنتظر وستظهر في ذلك اليوم تفاصيل اكثر على الشبكة العنكبوتية.



بدات الاشاعات بالظهور والتكهن بان سامسونج ستطلق نسختين من S5:
النسخة الخاصة او (premium)رباعية النواة وشاشة Quad HD مع دقة عرض (2560X1440) وهيكل من المعدن.
والنسخة العالمية بشاشة Full HD وقة عرض (1920X1080) وهيكل من البلاستيك.

على الرغم من انه كان يعتقد ان النسختين ستصدران معا ولكن على ما يبدو ان نسخة (Premium) لن ترى النور حتى بداية الصيف.
كتبت بالامس صحيفة ETNEWS ان سامسونج اجلت اطلاق نسخة Premium من S5 لانها واجهت مشاكل تقنية وعلاوة على ذلك فان صحيفة نيويورك تاميز اشارت منذ اكثر من اسبوع ان جهاز S4 سيدعم فقط دقة عرض 1080P واشارت عدة مصادر مزعومة ان في اختبارات benchmark ان الهاتف القادم من سامسونج سيدعم ذلك ايضا.وكتب موقع Sammobile في 12 فبراير ان شركات AT&T, Sprint, و T-Mobile ستكون نسخ S5 مزودة بشاشات Full HD.

الان حصل موقع Android Authority من مصدر مطلع ان نسخة Galaxy S5 الخاصة بشركة T-Mobile ستصدر في بداية شهر حزيران الى منتصف حزيران ، من ناحية اخرى قال مسؤول تنفيذي في شركة Samsung لموقع GSMarena ان الجهاز سيكون متوفر للبيع في غضون 3 اسابيع، وهذا قد يعني ان النسخة التي ستصدر لاول مرة في الصيف من شركة T-Mobile هي النسخة رباعية النواة بشاشة فائقة الوضوح.

وهناك الكثير من الادلة التي تشير الى ان النسخة المزودة بشاشات QHD لن تكون متوفرة قريبا على اقل تقدير حتى الصيف،فقد قامت صحيفة ETNews  بكتابة تقرير تقول فيه ان شركة سامسونج ستقوم في منتصف هذه السنة بالتركيز على اصدار هواتف مزودة بشاشات QHD بكميات كبيرة.

يوجد تفسير لسبب عدم صدور جهاز اس 5 مع شاشة QHD هذا الصيف حيث ان الرقاقة الداخلية تبدو غير قادرة على التعامل مع دقة الشاشة الجديدة، منذ تم تزويد الهواتف الجديدة هذا الصيف بشريحة Snapdragon 805الجديدة فانه ربما يكون جهاز جالكسي اس 5 بشاشة QHD اول هاتف يحصل على معالجات كوالكم الجديدة.

للتذكير فقط فان نسخة البريميوم من اس 5 يتوقع ان تحصل على شاشة بقياس 5.25 انش بتقنية QHD 
معالج octo-core Exynos 6 رباعي النواة من نوع Snapdragon 805، وذاكرة عشوائية 3جيجا
ومساحة تخزينية بسعة 32/64 جيجابايت،منفذ MicroSD، كاميرا خلفية بدقة 16MP مع دعم تصوير فيديو بتقنية 4K.

هيكل خارجي من المعدن،مستشعر لبصمة الاصابع،الفروق التي ستكون بين النسخة العادية والبريميوم هي الهيكل الخارجي النسخة العادية سيكون هيكل من البلاستيك اما الاخرى ستكون من المعدن المعالج للنسخة العادية هو Snapdragon 800 اما الثانية Snapdragon 805 والذاكرة العشوائية بفارق 1 جيجا زيادة لصالح نسخة البريميوم اي ان العادية ستكون مزودة ب 2جيجا ذاكرة عشوائي.



Previous
Next Post »